برعاية نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعليم غرب غزة ينفذ مسابقة المدون الإلكتروني للأطفال

برعاية نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا"
تعليم غرب غزة ينفذ مسابقة المدون الإلكتروني للأطفال
 
10-3-2017
في سابقة هي الاولى من نوعها تنفذ مديرية التربية والتعليم غرب غزة مسابقة التدوين الإلكتروني للأطفال وذلك ضمن حملة لتعزيز ثقافة النشر والتدوين الالكتروني والتي ترعاها نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا".
 
ومسابقة المدون الإلكتروني هو وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، ويجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه باعتماد الحواسيب.
 
واشار المدير التنفيذي للنقابة أحمد السلوت أن هذه الفعاليات تأتي برعاية النقابة بيكتا ضمن مسؤوليتها المجتمعية في نشر الوعي المعلماتي الواقع على عاتق النقابة، وأن النقابة ترحب بأي مبادرات أخرى من شأنها خدمة ونشر الوعي المعلوماتي في المجتمع .
 
 
وأشار أ.أيمن العكلوك مشرف مبحث التكنولوجيا في مديرية التربية والتعليم غرب غزة أنه قد تم تطبيق هذه المسابقة على عينة من طلاب مدارس غرب غزة من كافة المراحل، والبالغ عددهم 45 طالباً وطالبة في المرحلة الأولى لإعداد مسابقة المدون الإلكتروني وقد تم انتقاء وفوز 15 طالباً وطالبة من مدارس غرب غزة.
 
كما وأوضح أ.العكلوك أن التدوين في عالم المدونات الإلكترونية عالم واسع وبحر كبير، فالمدونات تنقسم لأقسام عديدة فمنها الفكرية ومنها الشخصية ومنها الاجتماعية وكذلك الدينية والسياسية والتعليمية.
 
وكان قد حضر المسابقة د.ربحي بركة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية ود.سامح الجبور منسق الهام فلسطين إلى جانب عدد كبير من معلمي ومعلمات مبحث تكنولوجيا المعلومات في مدارس مديرية التربية والتعليم غرب غزة.